صدر عن دار منشورات الحلبي الحقوقية كتاب(التنظيم القانوني للاعلانات التجاريه عبر الانترنت) للتدريسي في كلية القانون والسياسة الدكتور يوسف عوده غانم.
وبين غانم ان هذا الكتاب يهتم بدراسة التنظيم القانوني للاعلانات التجارية عبر الانترنت نظرا لما تتمتع به تلك الاعلانات من اهمية كبيره في الواقع التجاري وما تحققه من اهداف جمة لمختلف اطراف عملية الاتصال الاعلاني، خاصة بعد تنامي دور الانترنت وتعاظم اهميته بوصفه وسيلة اتصال تفاعلية مبتكره ليس على مستوى الافراد فحسب بل على مستوى الشركات والمؤسسات التجارية والحكومات وغيرها من الجهات المعنية بالاتصال الامر الذي حدا بالمعلنين الى تبنيه كوسيلة اعلانية مستحدثه.

15202670_1829620520641530_7560295334523538397_n

وتهدف هذه الدراسة الى تحديد الحقوق المرتبطه بالاعلانات التجارية عبر الانترنت من خلال التركيز على حق المؤلف على المصنف الاعلاني عبر الانترنت وحق الغير الناشئ عن استعمال صورته في الاعلانات التجارية او حقه في رفض اعلانات البريد الالكتروني المزعجة، فضلا عن بحث القيود الوارده على تلك الاعلانات والمتمثلة بحظر الاعلانات الكاذبة او المظللة والاعلانات غير المشروعة التي من شأنها الاضرار بالتاجر المنافس.