جامعة البصرة تنظم ندوة تثقيفية في مكافحة سبل الحد من انتشار المخدرات

MTT

نظمت كلية التربية للبنات في جامعة البصرة ندوة تثقيفية وتوعوية حول مكافحة آفة المخدرات بالتعاون مع فريق (MTT) التابع لمديرية شرطة المحافظة.

وتهدف الندوة الى تثقيف وتوعية الطلبة بخطورة المخدرات باعتبارهم الركيزة الاساس في بناء المجتمعات فضلاً عن تزويدهم بمعلومات ونصائح وإرشادات تسهم في نقلها الى شرائح المجتمع المختلفة والعمل على توثيق العلاقة بين المواطن ورجل الامن.

وتضمنت الندوة خمسة محاور تناول المحور الأول تعريف الطالب بماهية المخدارت وانواعها المتواجدة حول العالم، وناقش المحور الثاني نسب انتشار المخدارت في الدول الأسيوية والاقليمة وحجم السيطرة على عمليات التجارة غير المشروعة فيها، فيما بحث المحور الثالث الخارطة الرئيسة لدخول المخدرات الى العراق عبر الطرق البرية او البحرية او الجوية وعرج في المحور الرابع على التعريف بانواع المخدرات الرئيسة المتداولة في البصرة بينما شرح المحور الخامس خطورة استعمال العقاقير والمسكنات والمثبطات العقلية الطبية الاخرى لغير المرضى ذات التأثير الاقل مثل ( الترامادول ، الترامال، الاتيفان، الديزابام ) .

ودعا الباحثون في الندوة الى ضرورة الاسراع في انشاء المستشفى المتخصصة لعلاج حالات الادمان المتزايدة بين اوساط الشباب في البصرة والتي من المقرر انشاءها على نفقة شركة نفط البصرة بقيمة اجمالية تبلغ نحو خمسة ملايين دولار.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2019