جامعة البصرة توقع مذكرة تعاون مع مؤسسة الوعي الانساني لدعم وتعزيز الثقافة في المجتمع

al markaz althqafy 01وقع مدير المركز الثقافي في جامعة البصرة الدكتور عبد الكريم عبود مذكرة تعاون مع مؤسسة الوعي الانساني بهدف تطوير وتعزيز الثقافة في المجتمع.

وتضمنت المذكرة اقامة مشروع الحوار المفتوح لدعم دور المرأة في المجتمع وتسليط النظر على التجارب النسوية الحية في مجال الادب والفن والعلوم بغية تحفيز الأخريات وأرساء قيم الوعي الجديد لديهن، واطلاق مشروع اخر يهدف الى ارساء دعائم البناء الاجتماعي في المدراس الابتدائية والثانوية والذي يشمل اقامة معارض مجانية للكتب لتشجيع الطلبة على الاقتناء والقراءة ومسابقات شعرية وادبية ورحلات بحثية وعلمية لزيارة المواقع العلمية داخل الحرم الجامعي .

وشملت المذكرة مشروعاً لاختيار الموهوبين من طلبة المدارس بغية اعدادهم لاقامة عروض مسرحية في مدارسهم بإشراف وتدريب مباشر من استاذة مختصين في المسرح لتحسين الذائقة الفنية لدى أقرانهم .

وتهدف المذكرة الى خلق ثقافة اجتماعية تلعب فيها جامعة البصرة بقدراتها العلمية والبحثية والتواصلية دوراً كبيراً في أرساء قيم الوعي الثقافي الجديد لبناء مجتمع مدني يستلهم من الثقافة خطوات لبناء المستقبل والاهتمام بالإنسان المصدر الحقيقي للبناء الاجتماعي .

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2019