جامعة البصرة تناقش المستقبل المائي في العراق وأثره على النشاط الزراعي لمحافظة البصرة
   |   
مديرية دار الكتب تنجز طباعة أربعين الف دفتر امتحاني
   |   
جامعة البصرة تنظم دورة تدريبية في مناهج التدريس الحديثة.
   |   
محاضرة علمية في جامعة البصرة عن العلاقة المتداخلة بين الدوران الجوي المحيطي والتغيرات الحاصلة في تصاريف الأنهار
   |   
محاضرة علمية في جامعة البصرة عن تقصي التأثير المخفض لفرط سكر الدم لبعض المركبات الكيميائية
   |   

حمدان يستقبل محافظة البصرة ويؤكد دعم الجامعة للمحافظة في مجال الاستشارات العلمية والاكاديمية

استقبل رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور ثامر احمد حمدان السيد محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني وتبادل الطرفان سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة وامكانية استثمار الطاقات العلمية والبحثية في الجامعة للاستشارات وتقديم الدعم في كافة المجالات لما تتميز به الجامعة من ثقل علمي واكاديمي على مستوى العراق والعالم .
وقال رئيس الجامعة الدكتور ثامر احمد حمدان اثناء ترأسه الجلسة العاشرة لمجلس الجامعة والذي حضره السيد محافظ البصرة ان ابواب الجامعة مفتوحة للمحافظة وعلى كافة الاختصاصات الاقتصادية والقانونية والهندسية والزراعية .
واشار حمدان الى دور الجامعة في اقامة العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تقدم المقترحات المهمة والحلول لكافة المشاكل التي تواجه المدينة .
فضلا عن وجود العديد من الدراسات العلمية والاكاديمية التي تدعم اقتصاد المدينة وتوفر واردات اكثر اضافة للبحوث المتعلقة بالجوانب الاجتماعية والبيئية وامكانية الاستفادة منها وتطبيقها بشكل عملي .
من جانبه رحب محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني بالدعوة الكريمة من قبل رئاسة الجامعة واكد رغبة المحافظة بالتعاون الجاد والمثمر مع مؤسسات الجامعة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والقانونية والهندسية . مبينا ان المحافظة تفتخر بوجود العديد من الكفاءات العلمية التي يمكن لها تقدم الدراسات والحلول للعديد من المشاريع والقضايا التي تهم المواطن البصري .
واكد العيداني ان التعاون قادم مع الجامعة وعلى كافة الاصعدة مرحبا بكافة المقترحات التي طرحها عدد من اعضاء مجلس الجامعة واعدا بدراستها وايجاد الحلول المناسبة لها والتي تصب في خدمة المدينة والمجتمع .