تاريخ النشر : 2019-12-16 07:17:48
عدد المشاهدات : 150
اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة تناقش ( تصور مقترح لمنهج في مادة الفنية بالتكامل مع مناهج المواد الدراسية الاخرى للصفوف الثلاثة الاولى في المرحلة الابتدائية).
تناولت الاطروحة التي قدمها الباحث غسان كاظم جبر التعرف على صلاحية منهج مقترح في مادة الفنية بالتكامل مع مناهج المواد الدراسية الاخرى للصفوف الثلاثة الاولى في المرحلة الابتدائية.
وبنى الباحث المنهج المقترح وفق المدخل التكاملي وأختبر صلاحيته من خلال تطبيق اداة البحث التي تمثلت بالاستبانة المغلقة على افراد عينة البحث.
وأوصى الباحث بتجريب المنهج المقترح, تحت إشراف لجنة وزراية من مديرية المناهج و إعادة النظر في مناهج مادة التربية الفنية للمرحلة الابتدائية وعدم الاقتصار على الأدلة, واستكمالا لنتائج هذه الدراسة وما واجهه الباحث من مشكلات جانبية تحتاج مزيدا من البحث والدراسة اقترح إجراء دراسة تبحث الفرق بين تنظيمات المناهج وأنواعها, وإجراء دراسة تبحث سبل تفعيل دروس مادة التربية الفنية في كافة المراحل التعليمية.