تاريخ النشر : 2019-04-23 08:00:28
عدد المشاهدات : 326
نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة البصرة حلقة نقاشية حول تقويم تجربة تطبيق الطلبة / المدرسين في كلية التربية للعلوم الصرفة بالمدارس الثانوية، بمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة المرحلة الرابعة.
وهدفت الحلقة التي قدمها الدكتور عبد الواحد محمود محمد الى استعراض أهم الإيجابيات والصعوبات التي واجهت الطلبة /المطبقين، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتعزيز الإيجابي منها ومعالجة نقاط الضعف مستقبلا.
وتضمنت الحلقة شرح اهمية مهنة التدريس واخلاقياتها، من اجل اكساب الطالب فكرة عن خصائص التعليم الناجح، واختبار تمكنه من مادة تخصصه العلمية فعلاً، إضافة لاعتماده طرائق التدريس المتنوعة، وإدارة الصف وكيفية التعامل مع الإدارة والزملاء من المدرسين.
واوصت الحلقة بمعالجة ازدحام الصفوف التي يتواجد فيها من 40-50 طالبا في لبعض المدارس لتأثيره على عملية إيصال المادة بصورة سليمة للطلبة اخذين بنظر الاعتبار ان طرائق التدريس الحديثة تؤكد على المشاركة الفعلية للطالب في الدرس.
كما اوصت بزيادة وقت حصة الدرس التي لا تتعدى في بعض مدارس (الدوام الثلاثي) 30-35 دقيقة كونها غير كافية لإعطاء الأمثلة وحل التمارين ومناقشة الطلبة.