كلية طب الاسنان

  كلية طب الاسنان جامعه البصره

عن الكلية

اسست كلية طب الاسنان في العام الدراسي 2005-2006 لتلبي حاجة المجتمع وتواكب حركة التطور العلمي في عالمنا اليوم، وهي احدى كليات المجموعة الطبية لجامعة البصرة والتي تشمل (كلية الطب – كلية الصيدلة – كلية التمريض).
      ان الهدف من تأسيس هذه الكلية في محافظة البصرة آنذاك هو رفد دوائر وزارة الصحة في العراق عموما والمنطقة الجنوبية بشكل خاص بكوادر طبية على مختلف المستويات من اطباء متخصصين في مختلف المجالات التي تعني بطب الأسنان.

تهدف الكلية
 
1. تهيئة بنى تحتية متكاملة ومتطورة تتيح اعداد وتخريج أطباء أسنان قادرين على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطن.
2. اعداد وتهيئة الكوادر التعليمية والفنية والادارية القادرة على اعتماد وتطبيق معاير الجودة وتقييم الاداء المؤسسي فــــي التعليم العالي والبحث العلمي.
3. تعزيز الجهود الهادفة لتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطن داخل وخارج المحافظة.
4. الانفتاح على المجتمع ببرامج ثقافية صحية توعوية فـــــــي مجال الرعاية الصحية لطب الأسنان وأمراض الفم والقيام بالبحوث والدراسات الميدانية لتحديد المشاكل الصحية واولويات احتياجــات المجتمع واقتراح الحلول المناسبة له.
5. السعي لاعتماد برامج تعليمية وتدريبية تتلاءم مع خصوصية الكلية وموقعها الجغرافي وتؤكــد عـــــلى اخلاقيات المهنة الطبية بالتعامل مع الإنسان الـــــذي كرمه الله سبحانه وتعالى.
6. تشجيع المبادرات وجهود تطوير القدرات الابداعية والتميز في التعليم الطبي والبحـــث والرعاية الصحية والادارة من اجل تحقيق أفضل النتائج.
7. تسعى الكلية الى ترسيخ   مفاهيــم العمــل التشاركي بين المنتسبين وبشفافية وضـرورة اشـــــــراك الطلبة والمنتسبين في رسم خطط الكلية وتحديد استراتيجيتها المستقبلية.

عميد كلية طب الاسنان جامعه البصرة

عميد الكلية: ا.م.د. رياض غصاب الطائي.

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

اعزاءنا طلبة كلية طب الاسنان
اهنئكم بمناسبة قبولكم في رحاب كليتنا واتمنى لكم عاما دراسيا حافلا بالعطاء العلمي سائلا الله جل جلاله ان يمن عليكم بالأمان وأنتم تدخلون حياة دراسية جديدة تختلف بكل صورها عن حياة الدراسة في الاعدادية.
كلية طب الاسنان من الكليات العلمية الفتية التي افتتحت في العام الدراسي 2005-2006 وتقبل خريجي الاعداديات العلمية حصرا.
تضم الكلية سبعة فروع علمية، وتكون مدة الدراسة فيها خمسة سنوات وتعتمد في نظامها الدراسي على السنوي.
تخرج الكلية كوادر متخصصة في طب الاسنان لرفد وزارة الصحة بخدماتهم التي تعلموها في سنوات الدراسة على ايدي اساتذة واطباء ذو خبرة في هذا المجال.
ومن خلال تصدري لمسؤولية هذه الكلية من خلال تسنمي منصب عميدها اضع كل امكانياتي لخدمة هذه الكلية من طلبة وأساتذة وموظفين ومن الله التوفيق.

اقسام الكلية

  • فرع العلوم الاساسية
  • فرع صناعة الاسنان
  • فرع جراحة الوجه والفكين
  • فرع معالجة الاسنان
  • فرع امراض ما حول الاسنان
  • فرع تقويم الاسنان والوقاية وطب الاطفال