نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة محاضرة تدريبية عن الأهداف التربوية
وتهدف المحاضرة الى المساعدة في اختيار الخبرات والتجارب التربوية أو المحتوى الدراسي للمقرر و تحديد الأنشطة التربوية التعليمية الصفية واللاصفية
وتضمنت المحاضرة التي قدمتها التدريسية أسماء صالح الاهداف التربوية والسلوكية ذات مستويات بعيدة و متوسطة و قصيرة المدى و شروط صياغة الهدف السلوكي و طريقة ( معايير صياغة الاهداف السلوكية ) و تصنيف علوم للاهداف السلوكية ومنها المجال المعرفي او الادراكي او العقلي و المجال الانفعالي او العاطفي او الوجداني والمجال النفس حركي او المهاري.
وفي النهاية كانت التوصية بضرورة إقامة دورات تدريبية للمعلمين في كيفية وضع الاهداف السلوكية و صياغة الاهداف السلوكية على حسب المستوى النمائي للمتعلمين و ضبط جودة عمل المعلم وتشجيع وحثه على استعمال أساليب وطرق فعالة خلال عملية التدريس وإعداد خطة زمنية تنفيذية من أجل تحقيق الاهداف.