جامعة البصرة تقيم دورة تدريبية عن الذكاء الاصطناعي في المؤسسات
أقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة دورة تدريبية بعنوان "الذكاء الاصطناعي في المؤسسات" استهدفت موظفي الجامعة ومؤسسات الدولة.
وتهدف الدورة إلى تنمية مهاراتهم في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بما يسهم في تعزيز الأداء الإداري ودعم التحول الرقمي.
وتضمنت الدورة التي قدمتها التدريسية هالة شاكر محمود محاور عدة تناولت نشأة الذكاء الاصطناعي وآلية عمل الأنظمة الذكية، وأدوات تلخيص النصوص والوثائق الرقمية، وإضافات المتصفح المساندة للإنتاجية، فضلًا عن تطبيقات المحادثة الذكية، وحوكمة البيانات، وهندسة الأوامر، وأمن المعلومات والخصوصية.
وركزت الدورة على دور الذكاء الاصطناعي في دعم اتخاذ القرار وأتمتة الخدمات مع التأكيد على المسؤولية البشرية في إدارة المؤسسات.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
